شفط الدهون هو إجراء طبي تجميلي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة بالجسم مثل البطن - الثدي - الذرعين - الفخذين - الأرداف - الوجه - الرقبة ، ولا تعد عملية شفط الدهون حلاً للتخلص من السمنة المفرطة والمتوسطة إنما تعالج هذه العملية فقط السمنة الموضعية . 

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تقنية الفيزر هي تقنية رباعية الأبعاد يتم استخدامها في شفط الدهون، حيث أنها أحد التقنيات الحديثة والتي ظهرت مؤخرًا، من خلال عملية شفط الدهون بالفيزر يتم تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق، وذلك بسبب تميز تلك التقنية دونًا عن غيرها بأنها دقيقة للغاية.

المميز في شفط الدهون بالفيزر هو إمكانية نحت شكل العضلات في كل من حالة الحركة وحالة السكون أيضًا، حيث يؤكد دكتور ياسر بادي أن تقنية شفط الدهون بالفيزر تقوم بنحت أماكن دقيقة لا تستطيع أي تقنية اخرى من الوصول لها مثل الذقن.

الجدير بالذكر أن شفط الدهون بالفيزر  يتم عن طريق استخدام موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر وذلك لدقتها الشديدة ومدى نقاء تلك التقنية.

المرضى المرشحين لعملية شفط الدهون بالفيزر

لا يستطيع أي شخص القيام بعملية شفط الدهون بالفيزر، حيث أن دكتور ياسر بادي يؤكد على أهمية أن يكون المريض مرشح وجاهز لعملية شفط الدهون بالفيزر، وذلك أن يكون من ضمن الحالات التي وضحها دكتور ياسر وهي:

  • المريض الذي وصل إلى وزنه المثالى ولا يزيد عنه إلا بمقدار لا يتجاوز 30% من الوزن.
  • المريض الذي يتراوح وزنه بين 62 و80 كجم بشرط أن تكون الزيادة في الوزن زيادة موضعية تتركز في أحد مناطق الجسم.
  • ضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كنت لا تعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الذقن المزدوج.
  • نحت عضلات منطقة البطن وجعلها تبدو مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.