يرغب الكثير من الرجال والسيدات على حد سواء في الحصول على جسد مثالي خالي من العيوب وعضلات ممشوقة والتمتع بمظهر الشباب لأطول فترة ممكنة، إلا أن السمنة قد تقف حائلًا أمام تحقيق هذا الحلم، لذا جاءت عمليات نحت الجسم لكي تحقق الكثير من الأحلام المرتبطة بالتخلص من الجلد المترهل والوزن الزائد في مختلف مناطق الجسم، حيث يبحث الكثيرين عن طرق سريعة لحل مشاكل السمنة،  فالرجال يرغبون في نحت عضلات البطن، وبالنسبة للسيدات فإن نحت الخصر لإبراز مظهره الجمالي هو حلم لكل سيدة، ومن هنا جاء اهتمام خبراء التجميل باكتشاف أفضل طرق نحت الجسم لتحقيق هدف لكل رجل وامرأة.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو طريقة لإعادة تشكيل وتصحيح ملامح بعض مناطق الجسم، وأحيانًا يتم نحت الجسم كله، وذلك عن طريق جمع الخلايا الدهنية من الأماكن التي تحتوي على الكثير من الدهون المتراكمة، فمن الممكن تجديد نسبة الأنسجة الدهنية الموجودة في بعض مناطق الجسم مثل الأرداف أو الصدر.

هل تختلف عملية نحت الجسم عن عملية شفط الدهون؟

بالطبع، تختلف عملية نحت الجسم عن الطرق التقليدية المعروفة لعمليات شفط الدهون، فنحت الجسم يعتمد على إبراز معالم الجسم الجمالية، والوصول ببعض المناطق للشكل المرغوب، فهي ليس مجرد تنسيق للوزن فقط، حيث أن عمليات نحت الجسم تتطلب ضبط الوزن مع الطول، وهذه هي الخطوة الأولى قبل استخدام التقنيات الحديثة المتخصصة في نحت الجسم.

أفضل طرق نحت الجسم في 2022

تعددت طرق نحت الجسم، وأهمها:

نحت الجسم بالليزر

يطلق على هذه التقنية اسم “الليزر البارد” وهي عملية ليست جراحية، ولكن تستخدم فيها أشعة الليزر ذات الطاقة المنخفضة لإذابة وتفتيت الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، لنبدأ الدهون بعد ذلك في الخروج من جسم المريض خلال الأسابيع التالية للجلسة.

نحت الجسم بالفيزر

هي تغنيك ليست جراحية أيضًا، ويتم فيها استخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي لتفتيت الخلايا الدهنية عن طريق جلسات موضعية، بحيث يوضع الجهاز في تلك الجلسات على المكان المراد نحته، بحيث تصب تبك الموجات للدهون العنيدة وتفتتها لكي تخرج من جسم المريض خلال الفترة التي تلي الجلسة.

الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

تتم هذه التقنية من خلال طريقتين، الطريقة الأولى تشبه طريقة الليزر والموجات الصوتية وهي عبارة عن تفتيت للدهون، أما الطريقة الثانية فهي عبارة عن تنشيط للدورة الدموية والدورة اللمفاوية التي تساعد على إزالة الدهون من الجسم بالإضافة إلى للتخلص من السموم أيضًا، والقليل من علامات السليوليت، ومثل باقي العمليات فإن النتيجة النهائية تبدأ في الظهور تدريجيًا بعد الانتهاء من الجلسة.

تقنية الميزوثيرابي

تقوم هذه التقنية أساسًا على حقن عدد من المواد تحت جلد المريض للحصول على نتيجة تجميلية مذهلة، وتختلف المواد التي يتم حقنها في هذه التقنية عندما يكون الغرض منها تخسيس بعض المناطق عن استخدامها لشد تجاعيد الوجه مثلًا، وفي الغالب يتم الحقن ببعض الفيتامينات والإنزيمات التي تعمل على تفتيت الدهون.