تعتبر غساله الصحون أو ما يطلق عليها غساله الاطباق هي أحد الأجهزة الكهربائية المهمة والأساسية داخل كل منزل ، فمع غساله الصحون نحصل على اطباق واواني نظيفة و معقمة بطريقة صحيه، فهي لها أهمية كبيرة جدا ولا يمكن الاستغناء عنها فهي توفر الوقت والجهد على ربة المنزل ، فغسالة الصحون تستخدم بالضغط على زر التشغيل فتقوم بغسل كميات كبيرة من الصحون والاكواب وأواني الطهي المختلفة بكفاءة عالية فهي تحقق نتائج أفضل من الغسيل اليدوي ، سنوضح لك مميزات استعمال غسالة الصحون حتى نساعدك في اتخاذ قرارك في اقتناء غسالات صحون .

ما هي المميزات التي تتميز بها غسالة الصحون ؟

يوجد العديد من المميزات التي تتميز بها غساله الصحون فمن أهم هذه المميزات :

  • تتميز غسالة الصحون بأنها تعمل على توفير الوقت والجهد فهي تخفف العبء على السيدات بالوقوف أمام حوض المطبخ بالساعات يوميا والقيام بغسل أدوات المطبخ المختلفة من اطباق واكواب ومعالق وشوك وأواني التي يتم استعمالها أثناء اليوم فتعتبر موفرة للوقت والجهد .
  • تتميز غسالة الصحون انها سهلة الاستخدام فلا يمكنك غير وضع الاطباق والاكواب وأدوات المطبخ مرتبة على حسب الأرفف في الأماكن المخصصة لها في غسالة الصحون ثم القيام بوضع المسحوق الخاص بها والضغط على زر التشغيل واختيار البرنامج المناسب فلا يمكنك سوى فعل ذلك .
  • تتميز غسالة الصحون بأنها قادرة على الحفاظ على الأدوات القابلة للكسر والزجاج تحافظ عليها على العكس من الغسيل اليدوي فيوجد بعض الخسائر عند القيام بغسل أي قطع زجاجية مع استخدام الصابون .
  • فمن أهم مميزات غسالة الصحون انها تحافظ على شكل المطبخ منظم ومرتب فمع غسالة الصحون لا تجدي أي تراكم في حوض المطبخ من أطباق وأدوات المطبخ المختلفة .
  • تعتبر غساله الصحون موفرة في استهلاك المياه على العكس من الماء الذي كان يهدر في الغسيل اليدوي فالأجهزة الحديثة تعمل على التوفير في استهلاك المياه وايضا التوفير في استهلاك الطاقة وخاصة في الأجهزة الحديثة .

 

هل يجب غسل الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون ؟

لا تغسل الأطباق والأدوات الاخرى قبل وضعها داخل غسالة الصحون ولكن يجب إزالة بقايا الأطعمة من الأطباق قبل وضعها لان بواقي الطعام تكون سبب في انسداد أنابيب الصرف، فيجب تنظيف فلتر غسالة الأطباق من وقت لآخر، فإن عدم غسل الأواني المتسخة قبل وضعها بالغسالة فهو يعمل علي توفير في الوقت وايضا عدم استهلاك الكثير من الماء لأن وجود التقنيات المتقدمة  والحديثة التي تتميز بها غسالات الصحون فعملية غسل الأواني قبل وضعها غير ضرورية .

 

ما هي الطريقة الصحيحة لتعبئة الاواني داخل الغسالة ؟

يوجد دليل مرفق مع غساله الصحون الخاصة بك حتى تتعرف على الطريقة الصحيحة لتعبئة غساله الصحون فيوجد به نصائح تبين لك الطريقة الصحيحة ومن أهم هذه الطرق الصحيحة ما يلي :

  • يجب وضع الأواني كبيرة الحجم على الجوانب وفي الخلف حتى لا تعيق حركة الماء والمنظف .
  • يجب وضع الجانب المتسخ من الأواني المراد غسلها باتجاه مركز غساله الصحون ويجب أيضا ترك مسافة فيما بينهما .
  • يجب وضع الأكواب والكؤوس الزجاجية مقلوبة رأسا في المكان المخصص لها حتى لا تتعرض للاهتزاز ولا تمتلئ بالماء فتكسر .
  • يجب أن يستخدم الرف العلوي للاواني البلاستيكية الآمنة للاستخدام في غسالة الصحون .

يجب علينا عدم وضع الأدوات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وايضا عدم وضع الادوات المطلية بالفضة داخل غسالة الصحون لأنها من الممكن تؤدي إلى إتلاف هذه الادوات وايضا يجب عدم وضع الكثير من أدوات تناول الطعام داخل السلة المخصصة لها حتى لا تؤدي إلى خدشها فتتلف